long term fuel trim
short term fuel trim
عيار ظبط البنزين
القيم المثلى لكل منها 0 وتكون طبيعية عند تذبذب القيمة من -8% الى +8%
يعني لو كانت شورت تريم +10 : بيكون بالحالة هاي كمبيوتر السيارة يضخ كمية بنزين بكمية اكتر لتعويض النقص سواء ضعف مضخة او انسداد فلتر او غيره وهذا التعديل يكون بصورة قليلة
ولو كانت شورت تريم - 10 : بيكون بالحالة هاي الكمبيوتر يقلل من كمية ضخ البنزين لتقليل الزيادة الناتجة عن انسداد خط الوقود الراجع او تسريب من الحاقنات او غيره من الاسباب وهذا التعديل بصورة قليلة
اما لونغ تريم فهو نفس الشيء ولكن التعديل هذا بصورة كبيرة وهنا تكون مشكلة يجب اصلاحها سواء بضخ البنزين الاكثر او الاقل
طبعا هذا تعديل لنسبة الخليط
والحساس الذي يقرأ نسبة الخليط هو حساس الاكسجين
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق