وظيفته :
قياس فيمة خلخلة ( ضغط( مجمع السحب . حيث يعمل على تحويل خلخلة مجمع السحب الى اشارة فولتية تتغير قيمتها بتغير قيمة خلخلة مجمع السحب
أكبر قيمة خلخلة = صمام الخنق شبه مغلق = السلنسيه = اقل كمية هواء = اقل قيمة فولتية
اقل قيمة خلخلة = صمام الخنق مفتوح كليا = الحمل الكامل = اكبر كمية هواء = اكبر قيمة فولتية
مكان تركيبه :
على مجمع السحب مباشرة في بعض السيارات
وفي بعض السيارات يركب بشكل مستقل في غرفة المحرك ويتم توصيله مع مع خلخلة مجمع السحب بواسطة خرطوم مطاطي
قياس فيمة خلخلة ( ضغط( مجمع السحب . حيث يعمل على تحويل خلخلة مجمع السحب الى اشارة فولتية تتغير قيمتها بتغير قيمة خلخلة مجمع السحب
أكبر قيمة خلخلة = صمام الخنق شبه مغلق = السلنسيه = اقل كمية هواء = اقل قيمة فولتية
اقل قيمة خلخلة = صمام الخنق مفتوح كليا = الحمل الكامل = اكبر كمية هواء = اكبر قيمة فولتية
مكان تركيبه :
على مجمع السحب مباشرة في بعض السيارات
وفي بعض السيارات يركب بشكل مستقل في غرفة المحرك ويتم توصيله مع مع خلخلة مجمع السحب بواسطة خرطوم مطاطي
وفي بعض السيارات يركب داخل كمبيوتر السيارة ويتم توصيله بواسطة خرطوم مطاطي ايضا
قراءاته وخطوط التغذية :
يتكون المجس من ثلاث اطرف :
1- تغذية مرجعية 5v من كمبيوتر السيارة
2- طرف ارضي من كمبيوتر السيارة
3- اشارة المجس المرسلة للكمبيوتر
* احيانا يتكون المجس من 4 اطراف وفي هذه الحالة يكون الطرف الرابع مجس حرارة هواء المحرك
تتراوح قيمة اشارته من 0 - 5 فولت
دوران المحرك على السرعة البطيئة : 1 الى 1.5 فولت
دوران المحرك على السرعة القصوى : 4.5 فولت
تتغير قيمة الاشارة تدريجيا مع زيادة او خفض سرعة المحرك
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق