السبت، 26 سبتمبر 2015

حساس درجة حرارة المحرك ECT

حساس درجه حرارة المحرك , حساس كوعه المياه ,  ENGINE COOLANT SENSORS ECT   

حساس الرديتاير , حساس كوعه المياه ,  ENGINE COOLANT SENSORS ECT  


حساس ECT هو عبارة عن مقاومة حرارية سالبة NTC وهو حساس يقوم بقياس درجه الحراره داخل المحرك  ويرسل هذه الحراره للكنترول السياره pcm 

كلما زادت حرارة المحرك = قلت مقاومة حساس الحرارة = قلت كمية الوقود المحقونة للمحرك

كلما قلت حرارة المحرك = زادت مقاومة حساس الحرارة = زادت كمية الوقود المحقونة للمحرك

يوجد حساس التبريد عاده بجوار الترموستات و يمكن ان يوجود هذا في بعض السيارات في وش السلندر و ممكن في السيارات 6 اسطوانات و 8 اسطوانات يكون في حساسين و ممكن يكون في حساسا للكنترول و حساس للمروحه .

 كيف يأثر حساس coolant sensors علي اداء المحرك

 الاشاره التي يعطيه حساس ECT الي كنترول السياره يستخدمه في عده عمليات :

ايضا عندما يكون المحرك بارد يعطي اشاره لجعل الشراره من البوجيهات متقدمه حتي نصل الي درجه حراره التشغيل القياسيه .

ايضا اشاره حساس التبريد تؤثر علي فتح تشغلي التربو EGR حيث لا يفتح صمام EGR الي انا يصل المحرك الي درجه حراره التشغيل لان تشغيل ال EGR في السرعه الحيايديه يمكن ان يسبب مشكله في سرعه الحياد idle .

ايضا Evaporative emissions control canister purge لا يعمل الا اذا وصلت درجه حراره المحرك الي درحه حراره التشغيل حيث يتم تخزين بخار الوقود في فحم الكنستر حتي يصل المحرك الي درجه حراره التشغيل .

ايضا عمل حساس الشكمان يتوقف علي اشاره حساس التبريد حيث من الممكن ان لا يهتم الكنترول باشاره حساس الشمكان الا بعد ان يصل المحرك الي درجه حراره التشغيل .

 الكنترول عاده بيزود سرعه الحياد اذا كان المحرك مازل بارد حتي يحسن من اداء السرعه الحياديه .


ايضا علي اساس اشاره حساس التبريد يتم تشغلي مروحه التبريد و فصله حسب درجه الحراره للمحافظه درجه التشغيل القياسيه .

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق