السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نقدم لكم القيم المثالية لحساسات المحرك بالمختصر المفيد
CKP : 750 RPM حساس سرعة المحرك - المحرك على السلنسيه يتغير حسب سرعة المحرك
ECT : 55-100 C حساس حرارة المحرك - القيمة المثالية تتغير حسب حرارة المحرك المثالية تقاس بالسيليسيوس
O2S : 0.4-0.8 V حساس الاكسجين : اذا كانت القيمة اعلى من هذه لحد 1V فمعناه عن الخليط غني ويوجد استهلاك بنزين , اما لو كانت القيمة اقل من هذه فمعناه ان الخليط فقير ,
لكن في حالة شاذة تكون القيمة اقل من هذه ما يقارب ال 0 والمحرك يستهلك بنزين بصورة غير طبيعية فهنا يكون الحساس عطلان او ان كفاءة الاحتراق غير جيدة بسبب عطل شمعات الاحتراق{ البواجي } او غيرها من الاسباب المؤدية لعدم كفاءة الاحتراق او ان هناك تسريب في العادم { يدخل الاكسجين عبر العادم فيرصد الحساس ان هناك هواء اكسجين زيادة ويرسلها للمتحكم فيفهم ان الخليط فقير ويقوم بإغناء الخليط مما يسبب استهلاك وقود بشكل كبير وقصر في عمل المحرك }
inj : 2.5 ms : زمن نبضة فتحة البخاخ ويقاس بالملي ثانية
MAF : 0.7 V حساس كتلة تدفق الهواء :
دوران المحرك على السرعة البطيئة : 0.7 الى 1.2 فولت
MAP : 1.2 V حساس قيمة خلخلة مجمع السحب : وتعرف الخلخلة بأنها عكس الضغط أي الضغط بالسالب - شفط وليس ضغط - دوران المحرك على السرعة البطيئة : 1 الى 1.5 فولت
نقدم لكم القيم المثالية لحساسات المحرك بالمختصر المفيد
CKP : 750 RPM حساس سرعة المحرك - المحرك على السلنسيه يتغير حسب سرعة المحرك
ECT : 55-100 C حساس حرارة المحرك - القيمة المثالية تتغير حسب حرارة المحرك المثالية تقاس بالسيليسيوس
O2S : 0.4-0.8 V حساس الاكسجين : اذا كانت القيمة اعلى من هذه لحد 1V فمعناه عن الخليط غني ويوجد استهلاك بنزين , اما لو كانت القيمة اقل من هذه فمعناه ان الخليط فقير ,
لكن في حالة شاذة تكون القيمة اقل من هذه ما يقارب ال 0 والمحرك يستهلك بنزين بصورة غير طبيعية فهنا يكون الحساس عطلان او ان كفاءة الاحتراق غير جيدة بسبب عطل شمعات الاحتراق{ البواجي } او غيرها من الاسباب المؤدية لعدم كفاءة الاحتراق او ان هناك تسريب في العادم { يدخل الاكسجين عبر العادم فيرصد الحساس ان هناك هواء اكسجين زيادة ويرسلها للمتحكم فيفهم ان الخليط فقير ويقوم بإغناء الخليط مما يسبب استهلاك وقود بشكل كبير وقصر في عمل المحرك }
inj : 2.5 ms : زمن نبضة فتحة البخاخ ويقاس بالملي ثانية
MAF : 0.7 V حساس كتلة تدفق الهواء :
دوران المحرك على السرعة البطيئة : 0.7 الى 1.2 فولت
دوران المحرك على السرعة القصوى : 4.5 فولت
تتغير قيمة الاشارة تدريجيا مع زيادة او خفض سرعة المحرك
MAP : 1.2 V حساس قيمة خلخلة مجمع السحب : وتعرف الخلخلة بأنها عكس الضغط أي الضغط بالسالب - شفط وليس ضغط - دوران المحرك على السرعة البطيئة : 1 الى 1.5 فولت
دوران المحرك على السرعة القصوى : 4.5 فولت
تتغير قيمة الاشارة تدريجيا مع زيادة او خفض سرعة المحرك
TPS : 0.5 V حساس زاوية فتح صمام الخنق : تتغير زاوية فتح الصمام حسب الدعسة التي يدعسها السائق
صمام الخنق شبه مغلق : 0.5 فولت
صمام الخنق مفتوح شبه كامل : 4.5 فولت
تتغير قيمة الاشارة تدريجيا مع زيادة او خفض زاوية فتح صمام الخنق
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق